في مواكبَ تشييع مهيبة شهدتها خمس محافظات عراقية.. حُمِلَ على الاكتاف نعش الشهيد القائد (السيد صالح البخاتي) القيادي في الحشد الشعبي والقائد في قوات سرايا الجهاد، حيث ابتدأ اول موكب تشييع من مطار المثنى العسكري ببغداد متجهاً صوب مدينة الكاظمية المقدسة.. وبعد تطواف نعش الشهيد في مرقدي الامامين الكاظمين عليهما السلام توجه موكب التشييع نحو مدينة واسط حيث استقبلت الجماهير الواسطية التي ضمت شخصيات جهادية وعشائرية وشعبية الموكب الجنائزي لتلتئم بموكب التشييع المهيب الذي سار في طرقات المدينة ليتوجه بعدها صوب مدينة ميسان التي استقبلت الشهيد بالاهازيج الحماسية وبالشعارات الجهادية محتفية بالشهيد وبتأريخه البطولي، وشارك في موكب التشييع الآلاف من ابناء ميسان الغيارى مشيدين بإيثار الشهيد وبطولاته وتأريخه المجيد.. وبعد ميسان توجه موكب التشييع الكبير صوب مدينة بابل ليلتئم حشد كبير من اهالي المدينة ليشاركوا في تشييع هذا الشهيد السعيد الذي افنى عمره في طريق ذات الشوكة دفاعاً عن العراق واهله.. وبعد تشييعٍ جنائزي حافل اتجه موكب التشييع نحو كربلاء المقدسة حيث شهدت المدينة مسيرة تشييع للشهيد ليطاف بالجثمان الطاهر بنهاية المطاف داخل الصحن الحسيني الشريف وصحن اخيه ابي الفضل العباس عليه السلام.. ومن ثم اتجه الموكب الجنائزي المهيب صوب المحطة الاخيرة الى النجف الاشرف حيث اشتركت فيه حشود غفيرة من ابناء المدينة شاركهم فيها العديد من ابناء الحشد الشعبي، ثم صلت الحشود بإمامة المرجع الكبير أية الله الشيخ بشير النجفي صلاة الجنازة ليوارى الجثمان الطاهر الى جوار استاذه في الجهاد الشهيد السعيد اية الله السيد محمد باقر الحكيم. فسلام على الشهيد السعيد السيد صالح البخاتي يوم ولد.. ويوم قضى عمره مجاهداً  ويوم التحق بكوكبة الشهداء شهيداً سعيداً .. ويوم يبعث حيا.

هذا ويعد الشهيد احد المجاهدين الاوائل الذين قارعوا النظام البائد في حركة الجهاد والبناء وشارك في العديد من العمليات البطولية في الاهوار ضد ازلام البعث الدموي، كما وانه احد القادة المعروفين بقيادة الحشد الشعبي بعد انطلاق فتوى الجهاد الكفائي الى جانب كونه احد كبار قادة سرايا الجهاد الذي شاركوا في جميع المعارك التي خاضتها قوات سرايا الجهاد منذ انطلاق الفتوى المقدسة. ونال الشهيد السعيد (السيد صالح البخاتي) شرف المشاركة في جميع المعارك التي خاضتها قوات سرايا الجهاد في اطراف بغداد وصلاح الدين وجرف الصخر وتكريت حتى نال شرف الشهادة في معارك تحرير الفلوجة.

 يذكر ان القائد الشهيد ( السيد صالح البخاتي) نال شرف الشهادة ظهيرة يوم الثلاثاء الماضي 21/6/2016 خلال عمليةٍ قتالية ضمن عمليات تحرير الفلوجة.


جميع الحقوق محفوظة للموقع الرسمي لحركة الجهاد والبناء

 

شناشيل  للاستضافة والتصميم